الرئيسية / هو وهى / برعاية المؤسسة المصرية لتنمية المرأة ومنظمةكرامة..قدرات الداعيات الإسلاميات في جامعة المنيا..

برعاية المؤسسة المصرية لتنمية المرأة ومنظمةكرامة..قدرات الداعيات الإسلاميات في جامعة المنيا..

بدأت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا بالتعاون مع المؤسسة المصرية لتنمية الأسرة ومنظمة كرامة فعاليات الملتقى الذي يحمل عنوان : “بناء قدرات الداعيات الإسلاميات” في سبيل مناهضة العنف ضد المرأة ، يتضمن “لقاء خبراء الدين مع منظمات المجتمع المدني “
وذلك بمقر كلية الحقوق جامعة المنيا . ويستمر لمدة 4 أربعة أيام بدأت الأحد الماضي 16يناير وتنتهي غدا الأربعاء 19من نفس الشهر ..


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعه أ. د حسن سند عميد كلية الحقوق و مدير وحده مناهضه العنف ضد المرأه د/د جمال عاطف استاذ القانون المدني ومنسق عام الوحده ..

أول أيام الملتقى والذي تم استهلاله بورشةعمل برنامج بناء قدرات الداعيات والواعظات (مخصصه للهيئة المعاونة ولخريجات الجامعات والمعاهد والطالبات)

قام بافتتاح ورشه العمل اليوم الاستاذ الدكتور حسن سند بكلمه عن أثر التشريعات القانونيه الحديثه لمواجهه العنف ضد المرأه كما قام سيادته أيضا بالحديث عن أشكال العنف المختلفه التي تتعرض لها الفتيات وايضا الترحيب بالوفد القادم من المؤسسه المصريه لتنميه الاسره
ثم تحدثت هاله عبدالقادر رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتنمية الأسرة واستشاري منظمة فارس كرامة عن كيفيه تأهيل الداعيات والواعظات من خلال المؤسسات الدينيه للعمل في مجال دعم حقوق النساء في مصر..


ثم استكمل الحديث الاستاذ محمود عبد الفتاح وتحدث عن مفهوم شمول حمايه المرأه ضد الممارسات الضاره والعنف (الدستور والقانون والتطبيقات العمليه) وايضا عن تطور التشريعات المنظمه للاحوال الشخصيه في مصر وافق التعديلات المقترحه..


ثم تحدث الدكتور الدكتور حماده حسن عن فلسفه العداله في قوانين الأحوال الشخصية في ضوء الشريعه الاسلاميه
شهد ذلك حضور 50 مشاركة من مختلف كليات الجامعة من المعيدات والمدرسات المساعدات والخريجات وغيرهم .
وتستمر فاعليات الملتقى حتى غدا الأربعاء..

عن admin

شاهد أيضاً

” المرأةوالتنمية“تناقش دور المجتمع المدني والإعلام في ”الاستراتيجيةالوطنية لحقوق الإنسان“

في اطار تعليمات السيد رئيس الجمهورية في 11 سبتمبر 2021 بإطلاق الخطة الاستراتيجية الوطنية لحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *