الرئيسية / غير مصنف / ”الصحفيين“ تحتفي بأول دفعة ” إعلام الذكاء الاصطناعي“

”الصحفيين“ تحتفي بأول دفعة ” إعلام الذكاء الاصطناعي“


في احتفالية خاصة حضرها الإعلامي محمد شبانه سكرتير عام النقابه عضو مجلس الشيوخ ،احتفت نقابة الصحفيين بتخريج أول دفعة من إعلام الذكاء الاصطناعي
وقد منحت نقابة الصحفيين أول شهادة إعلام رقمي من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لخريجي اول دفعه إعلام الذكاء الاصطناعي من أبنائها بعد اجتيازهم دورة إعلام الذكاء الاصطناعي (صحافه الواقع المعزز).


وقد أكد حماد الرمحي رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بالنقابة ، على تفرد هذه الدورة بما تقدمه للمشاركين من معرفه نظرية وعملية فيما يخص صحافة الواقع المعزز والافتراضي، حيث تعد الدورة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على ما تمثله من نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا الاعلام، في حقبة أدى هذا التطور الهائل في عالم التكنولوجيا إلى حتمية تدريس الإعلام الرقمي في مجتمع المعرفة.

وقد شهد حفل التخرج تكريم الإعلامية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا الاعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا تقديرًا لدورها في القيام بتدريب الصحفيين على أحدث هذه التقنيات التكنولوجية واسهامها في تشكيل جيل جديد من صحفيي الإعلام الرقمي قادر على استخدام أحدث اساليب المهنة للوصول إلى منتج إعلامي متكامل العناصر، يراعي المتطلبات الجديدة لمستخدم وسائل الإعلام الجديدة .
وتؤكد الكرداوي ،أن هذه الدوره يمكنها ان تساعد فى تطوير الإعلام الحكومى ونقله من الإعلام التقليدي إلى عالم رقمى يعتمد على أحدث التقنيات خاصة أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها للحاق بمضمار هذا العالم أسوة بغيرها من الدول العربية كالإمارات .

وأضافت :لقد تمكن المشاركون في هذه الدورة من تطوير قدراتهم فى كيفية التعامل مع الصحافه المطبوعه بشكل اكثر تكنولوجية والتعرف على أسرار الذكاء الاصطناعى وكيفية صناعة محتوى ابداعى مبتكر يجذب الجمهور بأقل التكاليف مبنى على أسلوب one man crew المختصة .


وقد بعث المشاركون في الدورة بخالص الشكر والتقدير لنقيب الصحفيين على رعايته لهذه الدورات التدريبية التي أضافت للصحفيين وأثقلت خبراتهم في مجالات جديدة بالنسبة لهم.

عن admin

شاهد أيضاً

ندوة تثقيفية بمقر حزب مستقبل وطن بالمقطم

عقد مستقبل وطن مؤخرا ندوة تثقيفية بمقر الحزب بالمقطم دارات الندوة التي قام بالقاءها إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *