الرئيسية / غير مصنف / مائدة مستديرة بحضور نواب مجلس الشعب..وضع قوانين للحفاظ على حقوق المرأة في القطاع غير الرسمي ضرورة ملحة ..

مائدة مستديرة بحضور نواب مجلس الشعب..وضع قوانين للحفاظ على حقوق المرأة في القطاع غير الرسمي ضرورة ملحة ..

بحضور نواب مجلس الشعب مايسة عطوة، سولاف درويش ، إيهاب منصور، أحمد عمر ومجموعة من منظمات المجتمع المدنى وبعض خبراء حقوق المرأة ناقشت المائدة المستديرة التي أقيمت اليوم ”الاربعاء“٢٦ يوليو ورقتي سياسات” نحو تشريعات وسياسات أكثر عدالة للنساء فى الحماية الاجتماعية وسوق العمل المحلى”

سولاف درويش ..مايسة عطوة..هالة عبد القادر….أثناء المناقشات ..


ومن خلال المناقشات التي دارت تم تناول الفجوات فى تطبيق سياسات الحماية الاجتماعية فى مصر وأنها رغم الجهود التى تبذلها الدولة لكنها تحتاج الى ضوابط والى تدريب موظفي التضامن الاجتماعي على الإجراءات القانونية المتعلقة بفحص حالات الاستحقاق للمساعدات الضمانية.

منى علي الدين

صرحت بذلك منى علي الدين الرئيس التنفيذي لرابطة المرأة العربية والتي أقيمت المائدة المستديرة برعايتها برئاسة فاطمة بدران..

وأضافت المدير التنفيذي للرابطة
إن المائدة المستديرة خرجت بعدة توصيات فأوصى نواب مجلس الشعب المشاركون بضرورة إحياء وتفعيل لجان المساءلة الاجتماعية التي تم تشكيلها في بداية تنفيذ برنامج تكافل وكرامة وفيما يتعلق بحق المرأة فى العمل ضرورة التركيز على شرائح النساء فى القطاع غير الرسمى خاصة عاملات المنازل و مظلة الحماية الاجتماعية لهن..

جانب من الحضور

وأكدت منى علي الدين أن انتشار الامية الناتج عن ضعف المستوى التعليمي بين النساء خاصة في الطبقات الفقيرة يمثل دورا محوريا في الحيلولة دون استفادتهن بخدمات وفرص الحماية الاجتماعية ولا بد تكثيف جهود الجمعيات الاهلية على نشر الوعي الثقافى والقانوني بين النساء.
واجتمع المشاركون على ضرورة وضع القوانين والإجراءات التي تساعد الحفاظ على حقوق المرأة العاملة في القطاع غير الرسمي وإجراء دراسات حول المساهمة الاقتصادية لعمل المرأة غير مدفوعة الأجر داخل المنزل كأساس لنشر ثقافة تقدر هذا العمل..

أدارت المناقشات واللقاء هالة عبد القادر رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتنمية الأسرة

عن admin

شاهد أيضاً

أجمل التهاني القلبية للعروسين

في حفل عائلي بهيجاحتفل اللواء سامح درويش مدير المباحث الجنائية بمديريه امن السويسبزفاف نجلهنقيب شرطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *