الرئيسية / مقالات / ولاء الحايك تكتب..علموا اولادكم الإدمان الإيجابي

ولاء الحايك تكتب..علموا اولادكم الإدمان الإيجابي

في عصر انتشار التكنولوجيا، ربما يكون أكثر ما يقلق الآباء هو قضاء أطفالهم ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية؛ مما قد يسبب لهم مشاكل وصعوبات في النطق والتعبير، وهذا ما يشغل اهتمام الآباء في كيفية جعل الوقت الذي يقضيه أبناؤهم في استخدام التكنولوجيا أكثر نفعًا؟!
لذلك، بدلًا من توجيههم للعب بألعاب مسلية لساعات لا تنتهي، لماذا لا تساعد في تنمية قدرات أطفالك وذلك عن طريق إشراكهم في بعض التطبيقات التعليمية، وفيما يلي سنستعرض أهمها وأكثرها متعةً من أجل طفلك، والتي يمكن تحميلها بشكلٍ مجاني على الهواتف الذكية.

تطبيق القراءة Hooked on Phonics

يُعتبر تطبيق Hooked on Phonics فعّال للغاية وممتع بشكلٍ لا يصدق، فهو يعمل على تعزيز الثقة وتنمية مهارات القراءة لدى طفلك، ولأنَّ الأطفال يتعلمون بطريقة مختلفة، فإنَّ التطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من الأداوت التفاعلية لتعليم القراءة، ويستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وسبع سنوات، وباتباع النهج التدريجي سيتعلّم الأطفال الأحرف وطريقة نطقها، كما سيتعلّم كيفية تركيبها لتشكيل الكلمات، وسيقرأ القصص والكتب.

تطبيق الحساب Todo Math
الكثير من الألعاب الرياضية الممتعة التي تضمن متعة التعلّم لتناسب جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 8 سنوات، ويساعد الأطفال على تعلُّم العد وكتابة الأرقام بدقة، ويتميّز بطريقة ممتعة لتعليم الأطفال كيفية تكوين المعادلات وحلها، وحالما ينهي الطفل مهمته يتمُّ منحه النجوم؛ وذلك لتشجيعه على المضيّ قدمًا.
تطبيق العلوم Shout Science
يُعتبر تطبيق Shout Science تطبيقًا للقصص المجانية للأطفال، حيثُ يتتبع حياة وإنجازات ثلاثة علماء، ويشرح مدرسو العلوم المفاهيم العلمية والتاريخية، وذلك من خلال الرسوم التوضيحية الغير معقدة.
نقلا عن موقع أراجيك

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب.. صانع الأحزان..!!

يوما سألها بماذا تصفينى فقالت له انت صانع الاحزان بلا منازع . وصفها كان صادما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *