الرئيسية / مقالات / الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب..منى زكي بائعة السبح..!!!

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب..منى زكي بائعة السبح..!!!


أشد ماتخرج به من هذه الزوبعة على فيلم صحاب ولا أعز ، هى ان شعبنا فى لحظة مواجهته لاى ظاهرة او موقف ما لايحكم عقله ؛ فقط يواجه المشاكل برؤية دينية او بخوف على اولاده ونسله كله ، او بطريقة يانهار الوان ما كانش العشم يامنى يازكى .

بداية اود تعريف المصريين بأن منى زكى ممثلة تنتمى لنفس الفئة التى كانت لايؤخذ بشهادتها فى المحاكم قديما لأنهم مشخصاتية كما كان يراهم المجتمع حينذاك وبأن اى كلام لهم او دموع تنهمر فى الشهادة امام القاضى توضع تحت بند (تمثيل )…


نفس الفئة المنتمية اليها منى زكى هى من تقوم بدورها التوعوى فى المجتمع فتبرز لنا السيء والحسن والوطنى والخائن والطيب والشرير ، وهى ايضا نفس الفئة او الفصيل الذى جعل لنا رصيدا قويا فى معرفة المشاكل ومواجهتها ايضا، وعليه فأتساءل بصوت مرتفع لماذا يتعامل المصريون مع منى زكى وتمثيلها فى الفيلم المثير للجدل على كونها قديسة او ست مبروكة ومواطنة كاملة لاتترك سجادة الصلاة ؟

اتساءل ايضا عن سر هذا الهجوم على ممثلة نجحت فى ان تصور لنا شريحة من المجتمع تعيش بهذه الصورة وبذلك الاسلوب ؟

وايضا اود ان اعلم ماسبب ان يصب المصريون جام غضبهم على مشهد تخلص منى زكى من جزء من ملابسها الداخلية ، مع ان المشهد لم تظهر فيه منى ذكى والعياذ بالله فى مشهد اغرائى ولا انثوى يثير اللعاب ؟

وايضا يحضرنى استفسار عن كون الفيلم يتحدث عن عائلة تعيش فى لبنان وسير الاحداث مبنى على هذا التصور لكى يسهل على كل من كان له يد او قدم فى الفيلم اذا ماتمت مهاجمته بأن احداث الفيلم تدور فى لبنان وليس مصر وكأن مصر بلد القديسين والانبياء وليس فيها من هذه النوعية برقم كبير مثير للتخوف والقلق ؟

وايضا اسأل اهل العلم والفن والفتوى لماذا يهاجم الفيلم مع ان هناك افلام ومشاهد وفسق ظاهر وباطن فى شريط السينما المصرية اكثر الف مرة اثارة واسفاف مما قامت به منى زكى فى اصحاب ولا أعز ؟ والمثير للدهشة ايضا يجعلنى اتمادى فى حالة الاستغراب وربما الغربة هل منى زكى من نسل الانبياء او تنتمى للسيدة نفيسة رضى الله عنها ؟

يااهل مصر منى زكى لاتبيع السبح ولا تعتكف فى ركن قصى وخرجت علينا بابن سفاح !!

منى زكى ممثلة ناجحة الى ابعد الحدود استطاعت فى فترة وجيزة ان تضع لها اسما وتصنع جمهورا يتتبعها ويصفق لاعمالها؛ منى زكى ياسادة ياكرام نجمة والنجوم من حقهم ان يبرق ضوءهم فى اى مكان رغما عن رغبة ايا ممن لايحبون النجوم ولا بريقهم . فيلم اصحاب ولا أعز فيلم ناجح لانه خلق هذه الزوبعة وجعل موضوعه من اهم الموضوعات المطروحة على الساحة وجعل ابطال الفيلم وخاصة منى زكى يركبوا التريند كما يطلق الان .

منى زكى بائعة السبح ليست منى زكى الممثلة فعلى من لايعرف طبيعة عمل منى زكى ان يعرف الان ويتأكد من انها ممثلة وليست بائعة سبح ولا سجاجيد صلاة ولاعطور مقدسة ، لااريد من اى ان يتمطع ويقول خايفين على ولادنا وجيراننا مما يروج له الفيلم لانى سأرد عليهم بأن يراجعوا تاريخ السينما المصرية منذ نشأتها وبكل ماعرض فيها من ترويج للراقصات وتصويرهن على انهن اصحاب رسالات وايضا من مشاهد اغراء واستغراء ومع ذلك مضت الاسر والمجتمع كله فى مسيرته وظهر الصالح والطالح بعيدا عما روجت له الشاشة الفضية ولا حتى البرونزية ؛ ونرجع من تانى ونقول منى زكى ليست بائعة سبح ولكنها ممثلة وضع تحت طبيعة عملها كممثلة

ماشئت من الخطوط كى تستطيع ان تحكم على فنها واداءها وليس ماتنسجه انت فى خيالك ايها المواطن المصرى بأن منى زكى بائعة سبح!!!!!!!!!

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب…كلهم شبه بعض…!!!

فى عزلة تامة اجبرت نفسها على ان تعيشها ربما خوفا من البشر وغدرهم وربما رغبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *