الرئيسية / مقالات / الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب…خليها أختك..!!

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب…خليها أختك..!!

لا أتخيل اننا وصلنا الى هذا المستوى من طريقة التعامل ، كما اننى مندهشة من كم المفردات الغريبة التى غزت مجتمعنا واقتلعت مافيه من قيم ومبادىء عشناها وعشنا فيها كانت راقية ، حتى فى الخصام والشجار كان هناك دوما مساحة للابقاء على ماكان ، وعلى العيش والملح ، والعشرة ، والجيرة ، والزمالة والصداقة . المجتمع المصرى الان يعانى معاناة بالغة من الغزو الثقافى غير المجدى ان صح ان نسميه كذلك فقد اصبحت البلاد كما لو كانت مكبا يلقى فيه كل ماهو مؤذى ويقابل للاسف من قطاع عريض بالاستحسان والقبول، بل وتجد من يردد بعض المفردات البذيئة على انها نوع من انواع التطور والحداثة والتقدم . على هذا النهج المتدهور طالعتنا وسائل التواصل الاجتماعى بهاشتاج يطلق عليه (خليها تعنس )، وبما أننى من بنات حواء فبالطبع ستعد شهادتى بالمجروحة وقد اتهم بعدم الموضوعية ولكننى تحت اى تصنيف لابد ان اعلن رفضى وشجبى لهذه الحملة مهما كانت دوافعها وظروفها . فخليها تعنس جملة جارحة فارغة من الاحترام والذوق ، فالعنوسة ليست ذنب لايغتفر، وليست وصمة عار فى جبين المرأة ، والعنوسة يامن اطلقت هذه الحملة بزعم ان الاهالى يغالون فى المهور والمطالب العنوسة افضل الف مرة من ان تعود مطلقة او تعيش مقهورة ، او ان تقوم بكل الادوار وتكون هى الرجل والمرأة فى نفس ذات الوقت . انا مع الاب والام اللذان ينتقيان ويختبران من ستعطيانه فلذة كبدها، وخاصة ان الحياة اكدت ان الاباء الذين تهاونوا فى حق بناتهم وتعاطفوا مع الشريك ظنا منهم انه عندما يرفع الله شأنه سيعوض ابنتهم ويعطيها مما اعطاه الله سبحانه ، هؤلاء الاباء صدموا وبكوا مع بناتهم اللائى حظين بالتعاسة عندما رفع الله شأن ازواجهن فلفظوهن من حياتهم واداروا وجهتهم بعيدا عنهن ، ونهلوا نهلا من الحياة الجديدة مع فتاة صغيرة ، وتركوا من بدأت معهم وذاقت مر الفقر وتعب السنين ولم تنل من الغنى الذى اصبح فيه من اوصلته اليه شيئا.

حملة خليها تعنس قابلها خليك جنب امك ولك ان تتخيل عزيزى القارى مستوى الثقافة الحوارية للشعب المصرى هذه الآونة ومدى الانحدار الذى وصلنا اليه واصبحنا عليه . وبين حملة خليها تعنس المبررة بالمغالاة فى المهور وخليك جنب امك التى ردت عليها نتساءل ونسأل من اطلق حملة خليها تعنس ماذا لو كانت اختك او بمعنى اصح الم تفكر فى نفس الوضعية لاختك ؟
هل كنت ستعطيها لمن يتقدم لها بلا شروط تأمينية حتى لاتعنس؟
وايضا هل وضعت نفسك مكان والد من اطلقت عليها العنوسة اذا لم يتنازل اهلها ويعطونك اياها بأقل المطالب واهونها ؟ هل تخيلت ان هذه العانس اختك وارتضت ان توافق على العريس غير القادر لمجرد الاتكون عانس ؟
هل يرضيك ان تتزوج اختك لمجرد ان لاتنفق انت عليها وتصبح عانس فى بيت ابيها؟
هل يرضيك ان تتزوج اختك من رجل كل مايحمله مجرد التصنيف البيولوجى واخر معرفته بالرجولة هى مجرد الفروق الشكلية ؟
هل ترضى لاختك ان تنفق على رجل لمجرد خوفها من العنوسة ؟
هل انت راضى اذا زوجت اختك لمن يشترط عليها الانفاق فى البيت وليس هذا فقط بل بأن يتصرف فى كل مالديها مقابل ان ينقذها من العنوسة ؟
الاهم من كل ذلك ماهو تعريف العنوسة بالنسبة لك ؟
اذا ارتضيت ذلك لاختك فكلنا معك وسنسير فى ركبك ونسحب الهاشتاج المقابل لخليها تعنس وسنقول لك خليها اختك وخليك راجل …

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب.. وكان ليه..!!!

عشرون عاما بعد موته وهو لاينسى لحظة حضور ملك الموت وترجيه له بان يتركه للحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *