الرئيسية / مقالات / الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب… أخت فرعون..!!

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب… أخت فرعون..!!

عندما كبرت وصارت شابة اول شىء فعلته ان غيرت اسمها رافضة بذلك توسلات اهلها كلهم بعدم المضى قدما فى هذا التغيير بل غير مبالية بتهديد ابيها بحرمانها من الميراث .

لم تكن لتهتم بأى شىء سوى بتغيير هذا الاسم الذى عانت منه الامرين منذ صغرها بل انها عندما التحقت بالمدرسة سألت امها وهى معها فى الطريق لتعرفها على مدرستها الجديدة وجيرانها الجدد فى عالمها الاول الذى خرجت اليه من منزلها فى الحلمية الجديدة سألت امها عن اسمها الحقيقى لتؤكد لها امها وهى تضحك بأن اسمها الحقيقى هو اخت فرعون محمد عبد الهادى…

واكدت عليها عند سماعه ان تجيب فورا . وتركتها على باب المدرسة لتعيش يوما من اسوأ ايامها الاولى فالسخرية جاءت من الكل من المدرس قبل التلاميذ ومن لم يسخر من اسمها ضحك بهيستريا واخرين تساءلوا عن عدم ارتداءها الزى الفرعونى وغيرهم سألوها كيف جئتى يااخت هاميس ردا على فيلم لبنى عبد العزيز ورشدى اباظة الشهير الذى كانت بطلته لبنى ..

قد جاءت الى عالمنا هذا وهى من الاسر الفرعونية القديمة . اصبحت حياة اخت فرعون بغيضة الى نفسها تكره المدرسة وتبغض كل شىء يخرجها من البيت الى هذا العالم الساخر منها وبها ، كانت تفضل ان ينادوها كما تناديها امها وجيرانها بفريده ولكن الكل فى المدرسة كان يمعن فى كيدها ويناديها باسمها المسجل فى شهادة الميلاد بأخت فرعون ..

سألت اهلها عندما كبرت نوعا ما لماذا هذا الاسم فأكد لها ابيها انه كان متزوجا من امرأة قبل امها اذاقته المر وانجب منها ابنا اسماه فرعون وعندما انفصل عنها وتزوج من امها اراد ان يؤكد لطليقته ان ابنته وابنه اخوان فخطر على باله ان ينسبها لاخيها ويسميها بهذا الاسم الذى رشى من اجله موظف السجل المدنى كى يسجله كما هو ..

حينها سألت امها كيف وافقتى على هذا العبث فردت قائلة انا اسميتك فريدة ولم اهتم بأى شىء اخر ، اخت فرعون كانت متفوقة دراسيا وانهت الثانوية العامة بتفوق والتحقت بكلية الطب ورغم نفس معاناتها من السخرية من اسمها الا انها واصلت التحدى واجتازت سنوات الدراسة بنجاح وتفوق لتنهيهم بنحاحين دراسى واخر بتغيير اسمها الى اسم اجنبى كلية لتقابل برفض وشجب من اهلها لم يكن ليثنيها عن مسيرتها فى مساعدة كل من يرفض اسمه ويريد تغييره ..

اشتهرت اخت فرعون بحركتها الثورية اكثر من شهرتها كطبيبة مجتهدة ومتفوقة واصبحت كل قدراتها واموالها مسخرين للدفاع ومساعدة من لايرضى عن اسمه ويريد ان يسمى نفسه كيفما شاء ومثلما شاء..

عمر طويل قضته فى هذا الدرب تنهيه بموتها وهى لاتزال شابة ليضع ابيها على مقبرتها جملة هنا ترقد ابنتى اخت فرعون فى سلام وهناء بعد تعب وشقاء ادعو لها بالرحمة ولى بالصبر …

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب.. صانع الأحزان..!!

يوما سألها بماذا تصفينى فقالت له انت صانع الاحزان بلا منازع . وصفها كان صادما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *