الرئيسية / اتفرج معانا / “احمد جمال”دخلت فرقة “الحجار”بالصدفة والأستاذ كله أنسانية ..

“احمد جمال”دخلت فرقة “الحجار”بالصدفة والأستاذ كله أنسانية ..

عندما يجلس بجواره الفنان “علي الحجار”وينظران الى بعضهما البعض وكأن العيون تتحدث بلغة لا يفهمها إلا أصحاب الحس المرهف ,تخرج سيمفونية رائعة متناغمة فيشدو “الحجار”لاتتركيني”وغيرها من الالحان التي يجيد فيها احمد جمال العزف المنفرد ..
أحمد جمال عازف العود في فرقة الفنان”علي الحجار” يداعب باصابعه أوتار العود فيبدع ويبدع معه “الحجار ويشدو..
لاتتركيني ..لاتفارقيني ..
“عِشْرة ” حاورت الفنان”أحمد جمال “….

العزف على العود هواية أم دراسة ؟
العود هواية وانا أكملت الهواية بالدراسة .. عملت دبلومة في الموسيقى من جامعة عين شمس .. ودرست في بيت العود العربي .. أما شهادتي الأساسية فأنا حاصل على ماجستير في علوم الصحة الرياضية وبحب مجالي جدا بس بحب الموسيقى اكتر والفترة دي انا شغال موسيقى اكتر .. إلى أن تسنح فرصة مناسبة لأعمل في مجال دراستي.
بالاضافة لعملي الرئيسي في فرقة الفنان “علي الحجار”

متى كانت البدايات ؟
البداية مع العود من حوالي 15 سنة ,كنت بعزف عود وانا عندى 10سنوات تقريبا … والبداية مع الاستاذ كانت من سنة ونص تقريبا قمت بإرسال فيديو على صفحة الفنان وهاتفني احضر لأقدم فقرة في حفلته بالساقية واعزف اغنية معاه ومع الفرقة ..
و بعدها مباشرة عرض عليا اني استمر ضمن صفوف الفرقة وانا طبعا وافقت وانا مغمض عيني ودي كانت اكبر خطوة واكبر فرحة في مشواري الفني المتواضع جدا .

من الأشخاص الذي أستفدت منهم في رحلة عزفك للعود ؟
انا بستفيد من كل شخص بيعزف او بيغني وكل شخص علمني حرف في الموسيقى له فضل عليا بعد ربنا وانا لا انكر فضل اي شخص بس اخاف انسى اسماء ليها فضل فأكتفي بشكر ربنا على كل انسان ربنا جعله سبب اني استفدت منه بحرف في الموسيقى .
ماهي المواقف الانسانية التي رأيتها نتيجة تعاملك مع “الحجار”خلال العام ونصف”؟
الاستاذ كله انسانية .. مجرد طريقته في استقبال الكلام والرد عليه دي قمة الانسانية .. انسان خلوق جدا في كل تصرفاته ورجل مضياف جدا .. لاتوجد مواقف بعينها لان كل التعامل معاه جميل..
أتذكر اول مرة قمت بزيارته في منزله “ضايفني بنفسه” حتى يزيل التوتر لدي وقدمني للناس وكأني ( عمار الشريعي ) ولو اني مجيش نقطة في بحر العملاق ده ..
طريقته في الكلام أمام اصدقائه الملحنين عني واولهم الفنان العظيم احمد الحجار ..
كل هذه الامور منحتني ثقة كبيرة في نفسي .

ماهي خططك المستقبلية في الفن ؟
بالنسبة لخطتي المستقبلية انا بسعى اني اوصل فني واسلوبي في العزف في كل مكان وبسعى اني استفيد من كل الخبرات والثقافات اللي حواليا .

عن admin

شاهد أيضاً

بعد اختيار مجلة “نجم العرب” له كأفضل صحفي في الوطن العربي موسوعة الموسيقا والغناء في مصر تحتفي بالناقد الموسيقي “أمجد مصطفى”

كتبت :دينا دياب وثق المؤرخ الموسيقي الكبير وشيخ النقاد الموسيقيين الأستاذ الدكتور زين نصار، أستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *