الرئيسية / مقالات / أسماء عصمت تكتب…”نص حالة”….!!!
اسماء عصمت

أسماء عصمت تكتب…”نص حالة”….!!!

اقتنع تماما بالنظرية الرياضية القائلة بأن أقصر خط بين نقطتين هو الخط المستقيم ، واتبعها تقريبا فى جميع أموري الحياتية والعملية

هذه النظرية أطبقها فى حياتي ليس كنظرية رياضية فحسب، لكننى اسحبها على سلوكي بداية من الصدق فى الفعل والقول _ بقدر المستطاع_ ومرورا بإتخاذ قرارات فى حياتي حاسمة مستقيمة، ونهاية بمشاعري واحاسيسي تجاه الأخرين ، فأنا لا أقبل بالمواربة أو بانصاف الحلول ولا أحب أن أعيش “نص حالة”وليست لدي القدرة أن أخفي ضيقى من أحد أو أن أكتم بداخلي مشاعر حب تجاه أحد…

لكن منذ سنوات ثبت أن هذه النظرية خاطئة، فلقد توصل العلماء فى وكالة “ناسا” أن الخط المستقيم ليس أقصر طريق بين نقطتين ، واكتشفوا زيف هذه النظرية وعدم صحتها .

وقدم عالم الرياضيات السويسري “يوهان برنولي”نظرية جديدة تشير إلى أن خرزةً منزلقة تسافر من النقطة 1 متجهة إلى نقطة 2 ستتحرّك أسرع إذا اتبعت خطّ منحنٍ .

ورغم ثبات-علميا-عدم صحة النظرية الاولى، إلا أنني وجدت نفسي أميل إلى المداومة على طريقتي الأولى فى التعامل مع حياتي وأمورها لأني أراها الأصح-إنسانيا ونفسيا – بالنسبة لي .

فالخطوط الملتوية والمنحنية والمنكسرة لاتصل بي إلى بر الامان، ودائما ماتكون نتائجها غير مريحة بالنسبة لي، وتجعلني اعاني من التوتر دائما لأني أشعر عند السير فيها أنني لم أكن واضحة بالقدر الذي يرضيني ويرضي قناعاتي .
ولأنى أسعى دائما إلى حياة متزنة مستقرة نفسيا وانسانيا ومهنيا _لشخصي_فقررت ألا أترك نظرية الخط المستقيم وأرفض أن أعيش “نص حالة”.

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب ..ذنوب عالقة…!!!

لم تكن هدى تدرى أن حياتها ستصبح على ماهى عليه الان فقد كانت طفلة مدللة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *