الرئيسية / مقالات / أسماء عصمت تكتب..شيكا بيكا…!!!

أسماء عصمت تكتب..شيكا بيكا…!!!

“شيكا بيكا ومشاعر أنتيكا”.. عنوان لإحدى الصفحات المدشنة من قبل بعض الشباب على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لفت انتباهى المسمى المدون على هذه الصفحة, وتأملت المعنى جيدا لأجده توصيفاً حقيقياً لنوعين من البشر متواجدين في الحياة، والذين يمارسون ألوانا مختلفة من العلاقات الإنسانية السائدة فى حياتنا اليومية الآن.
بعضنا يمارس الشيكا بيكا واللعب على كل الحبال وتناول الطعام على كل الموائد وبنفس الشهية “المفتوحة” لتيسير أموره والحصول على أكبر مكاسب مادية ومعنوية ودنيوية، وفي سبيل شغل الشيكا بيكا من الممكن أن يدهس بشراً فى طريقه ويسحق مشاعر بسطاء ويتمادى فى مسيرته الشيكا بيكية وتسول له نفسه أحيانا قتل نفوس بريئة للوصول إلى هدفه!!
فالمهم والأهم الذى يضعه أمام عينه هو أن يحصل على ما يريد بأى وسيلة وبكل الطرق الممكنة وغير الممكنة.
أما النوع الثانى فهم أصحاب المشاعر والقيم الأنتيكا، الذين لا يزالون متمسكين بالأخلاق القديمة والتقاليد التى عفا عليها الزمن ويعتنقون الحب كأسلوب حياة وأصبحت مثل قطع الأنتيكا التى يحتفظ بها البعض فى بيوتهم، ورغم أن الشيكا بيكا نتائجها الدنيوية أفضل وتجعل الشخص فى الصفوف الأولى من المشهد وفى الطبقات العليا من الناس، إلا أننى أرى أن المشاعر الأنتيكا هى الأبقى والأفضل والأنقى، خاصة عندما تنظر لنفسك بمرآة ضميرك لتحاسبها فتجد أن الشيكا بيكا لن تجعل منك إنساناً، ولكن الأخلاق والمشاعر الأنتيكا هى التي تؤهلك لأن تلقى ربك بنفس راضية وروح مطمئنة ..
فتجنبوا الشيكا بيكا رحمة بأنفسكم.

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب.. وكان ليه..!!!

عشرون عاما بعد موته وهو لاينسى لحظة حضور ملك الموت وترجيه له بان يتركه للحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *