الرئيسية / مقالات / أسماء عصمت تكتب..انتيكااا ..مش كوول !!
اسماء عصمت

أسماء عصمت تكتب..انتيكااا ..مش كوول !!

يعتبر الحرص على شراء الانتيكات والتحف القديمة وقطع الاثاث الأثريةوالاحتفاظ بها , هواية لدى كثيرين من الاشخاص , فنجد اصحاب هذه الهواية لهم ذوق خاص ومزاج فريد من نوعه .
فهم يعشقون كل ما يعود للماضى , ويحمل فى طياته طبيعة خاصة جدا,وهؤلاء نجدهم يحتفظون فى منازلهم بالعديد من الاشياء التى تعود اصولها إلى مئات السنين , فقد يكون لديه “فازة” من الطراز القديم, او تحفة على شكل شمعدان أثرى او فوتية يعود تاريخة لاحد افراد اسرة محمد على .
وهذه الاشياء القديمة”الانتيكات ” تستمد قيمتها الفعلية من العهد التى صنعت فيه,او نسبتها لعصور تاريخية محددة , فهى جزء من الحضارة وسطر من سطور التاريخ .
وعندما تقع عينيك عليها تثير فى الاذهان الماضى الذى انقرض بحلاوته واصالته وعبقه الذى لا تغيب رائحته عن الأنوف .
ومثل الانتيكات الصماء الجامدة , يوجد اشخاص ينتمون لفصيلة الانتيكات أيضا
ولكن للاسف هؤلاء الاشخاص يطلق عليهم هذا المسمى وينعتون بهذه الصفة “من باب” التهكم والسخرية وليس لقيمتهم الانسانية التى يتحلون بها .
وهؤلاء الانتيكيون أو المنقرضون – كما يحلو للبعض تسميتهم – يطلق عليهم هذاالمسمى من منطلق اصرارهم على الاحتفاظ ببعض القيم والعادات والاخلاق التى تعود للزمن الماضى ,الزمن الجميل , وكأن هذه الاخلاق عفى عليها الزمن واصبحت موضة قديمة لايجب التمسك بها, بل لابد من خلعها واستبدالها باخلاق الزمن الكوول .
والشخص الانتيكا فى هذا الزمن وهو الذى لايزال يسامح من أساء اليه ولايكذب ولا ينافق ولا يسعى لتملق شخص او كسب وده بطرق غير مشروعة اخلاقيا, هو الشخص الذى لا يتفوه بالفاظ اباحية على مرأى ومسمع من الناس , هو الذى يمنح بدون مقابل .
هو الانسان بكل ماتحملة هذه الكلمة من معان سامية واخلاق عالية,خاصة بعد أن سادت اخلاق الزمن الردىء من تملق وكذب ونفاق وكراهية وانتقام واصبحت هي موضة العصر .
وياله من فخر أن تكون انتيكا فى الزمن الكوول , لذا اقر واعترف لكم اننى “أنتيكا” ومش كوول !!

عن admin

شاهد أيضاً

الإعلامية كريمة أبو العينين تكتب.. وكان ليه..!!!

عشرون عاما بعد موته وهو لاينسى لحظة حضور ملك الموت وترجيه له بان يتركه للحياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *